طالبات يمنيات يعلن الإضراب عن الطعام في روسيا “فيديو”

خاص- وكالة عدن الإخبارية
أعلنت الطالبات المعتصمات لليوم الثالث توالياً، أمام مبنى السفارة اليمنية في العاصمة الروسية #موسكو، الإضراب عن الطعام، بسبب عدم صرف مستحقاتهن المالية.

وأكدت الطالبة اليمنية في روسيا، #سحر_الصبري، أن الطالبات أعلن الإضراب عن الطعام بعد ثلاثة أيام من الاعتصام أمام السفارة اليمنية في موسكو، للمطالبة بصرف مستحقاتهن، بسبب إغلاق مبنى السفارة بأمر من السفير اليمني لدى موسكو، #أحمد_الوحيشي، ومنع بقية الطلاب من دخول السفارة.

وأشارت الطالبة سحر في مقطع فيديو، إلى أن اسمها لم يدرج في الكشوفات، رغم أن لديها كل المؤهلات التي تمكنها من الحصول على منحة مالية.
ولفتت إلى أن المستحقات المالية لم تصرف لزملائها منذ 2016م، وكذلك تذاكر السفر.
مطالبة #عبدربه_منصور_هادي، بسرعة حل قضاياهم بصورة عاجلة، على أن تكون الحلول جدية وليس مجرد تحايل على الطلاب بغرض فض الاعتصام.
وتستمر معاناة #الطلاب_اليمنين_المبتعثين_للدراسة_في_الخارج، خصوصا في روسيا، ومصر، وتركيا، والهند، نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المالية من قبل حكومة هادي، التي تتعمد عرقلتها وعدم صرفها، رغم وفرة السيولة المالية في بنوك الحكومة.
مراقبون رأوا أن الفساد الذي تمارسه حكومة هادي، جعلها تتنصل عن مسؤولياتها، والتزاماتها تجاه جميع مواطنيها، بما فيهم الطلاب المبتعثون الذين تتعمد مضاعفةمعاناتهم رغم كل الدعوات والمناشدات.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,