“الرجاعي” يهاجم “معين” ويتهمه بعرقلة مشاريع النظافة في لحج

اتَّهم “محمد الرجاعي” مدير عام صندوق النظافة في لحج، “معين عبدالملك” رئيس الحكومة المفروضة من التحالف، بعرقلة معالجة أوضاع التصحيح البيئي في المحافظة.
وأكد “الرجاعي” في تصريحات إعلامية أن قطاع النظافة في لحج يعاني من إشكاليات حقيقية بسبب رفض حكومة “معين” ووزارة ماليتها إطلاق ميزانية اعتماد شراء معدات صندوق النظافة البالغة قرابة “مليار” ريال والجاري متابعتها منذ قرابة أربعة أشهر دون أي نتيجة رغم الموافقة عليها في وقت سابق.
وأشار إلى تنصُّل “معين” من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مديري عموم صناديق النظافة لتنفيذ آلية عمل تحصيل الإيرادات، ومن ثم إصداره قراراً مخالفاً لما تم الاتفاق عليه.. واعتبر ذلك التفافاً من الحكومة على صندوق النظافة.
ودعا مدير عام صندوق نظافة لحج “معين” إلى إلغاء قراره الذي وصفه بـ”المجحف” بحق صناديق النظافة، خصوصاً وأن إيرادات لحج تستحوذ عليها السلطات المحلية في عدن، حدَّ قوله.
ويرى محللون أن تصريحات “الرجاعي” ضد “معين عبدالملك” تأتي بإيعاز من محافظ لحج المدعوم من التحالف “أحمد عبدالله تركي” باعتباره رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة، وفي سياق الصراع بين مسؤولي الحكومة والسلطات المحلية في المناطق التي يسيطر عليها التحالف لنهب الإيرادات.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري