الكشف عن معتقلين من قوات النخبة في سجون مأرب

أكدت مصادر مطلعة أنه تم العثور على المعتقل “أحمد محمد خميس عباد” -وهو أحد جنود النخبة الحضرمية- في سجن الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب.
وأكدت المصادر أنه تم نقل المعتقل “أحمد عباد” من سجن “معسكر الشهداء” بمدينة عتق التابع لقوات الشرعية إلى سجن الاستخبارات العسكرية في مأرب، بعد قرارات محافظ شبوة الجديد المُعيَّن من هادي “عوض بن الوزير العولقي” بالإفراج عن المعتقلين في سجون الإصلاح بالمحافظة.
يشار إلى أنه تم اعتقال “محمد أحمد خميس عباد” في تاريخ 13 يونيو 2021 من قِبل قوات الأمن الخاصة التي يقودها عبدربه لعكب في نقطة الخبية بمديرية رضوم محافظة شبوة، أثناء قدومه من عدن متجهاً إلى مدينة المكلا.
وكان الحقوقي “أنيس الشريك” أكد -في 8 يناير 2022- أن قوات هادي في محافظة شبوة قامت بنقل أعداد من المعتقلين إلى سجون في مأرب؛ تداركاً لأي توجيهات بالإفراج عنهم.
ونقل الشريك عن مصادر خاصة به أن قائد قوات الأمن الخاصة الموالية لجماعة الإصلاح في شبوة “عبدربه لعكب”، أصدر توجيهات -قبل أكثر من أسبوع- بنقل بعض المعتقلين لديهم إلى سجون مأرب بدلاً من إطلاق سراحهم أو تحويلهم إلى القضاء، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك استباق أي توجيهات صادرة عن المحافظ المُعيَّن حديثاً “عوض بن الوزير العولقي” بشأن إطلاق سراح المعتقلين على خلفيات سياسية، ونقل المتورطين في قضايا إلى المحاكم والنيابات المعنية.
الجدير بالذكر، أن قوات هادي في شبوة نفذت -خلال تولي “محمد بن عديو” إدارة المحافظة- عمليات اعتقال مكثفة طالت عدداً من منتسبي قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي، والناشطين والإعلاميين المناهضين للشرعية.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري