جائزة غير مستحقة.. انتقادات لتتويج ميسي بالكرة الذهبية

انتقد العديد من نجوم كرة القدم حصول الأرجنتيني ليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية 2021، والتي حصدها، الاثنين، للمرة السابعة، متفوقا على نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب تشلسي جورجينيو.
ورغم أرقام هداف البايرن المبهرة، وحصد نجم إيطاليا لدوري أبطال أوروبا، وبطولة اليورو برفقة “الأزوري”، ذهبت الجائزة لقائد برشلونة السابق، الذي بات يبتعد بجائزتين عن أقرب منافسيه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتوج بها في 5 مناسبات.
كاسياس وكروس
وانتقد حارس ريال مدريد السابق، وأسطورة الكرة الإسبانية إيكر كاسياس، حصول ميسي على الجائزة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي في (تويتر): “أصبح الإيمان بهذه الجوائز يزداد صعوبة. بالنسبة لي ميسي هو واحد من أفضل 5 لاعبين في التاريخ، لكن يجب البدء في معرفة كيفية التصنيف على أساس الأبرز في نهاية كل موسم. الأمر ليس بهذه الصعوبة، بعضهم يجعل الأمر صعبا”.
من جهته، يرى توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد، أن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية أكثر من ليونيل ميسي.
وقال كروس في مدونته الصوتية: “جائزة ميسي غير مستحقة على الإطلاق. لا يوجد شك أن ميسي، مع كريستيانو، كانا أفضل لاعبين في العقد الماضي، ولكن هذا العام كان ينبغي وجود لاعبين آخرين قبله”.
وأضاف: “بالنسبة لي، كان يفترض أن يكون بنزيمة هو الأول، إذا كنت تبحث بالفعل عن أفضل لاعب فردي في العام الماضي. يمكنني أن أرى من مسافة قريبة كم هو لاعب كرة قدم مذهل”.
كلوب يدعم صلاح
وأكد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن محمد صلاح، لاعب “الريدز”، كان يستحق مركزا متقدما في جوائز الكرة الذهبية.
وقال كلوب، خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء: “نعم، أنا صادق في ذلك، كان يستحق (صلاح) مركزا متقدما أكثر في التصنيف، لكن الأمر لا يعتمد علي”.
وأضاف المدرب الألماني: “ألا يصوت الصحافيون على هذه الجائزة؟ لا تسألني إذن، إنه ذنبكم. إذا كنتم تعتقدون أنه يستحق مركزا أقرب كان يجدر بكم الحديث مع زملائكم”.
وتابع: “بوسعك منح الجائزة لميسي على مجمل مسيرته، لكن لا تستطيع إعطاءها لروبرت ليفاندوفسكي. الأمر معقد، وصلاح كان يستحق مركزا متقدما عن ذلك”.

شارك

تصنيفات: رياضة