بعد إدانته بقضية الابتزاز.. محكمة فرنسية تقضي بحبس بنزيمة

أدانت محكمة فيرساي الإصلاحية في باريس، الأربعاء، مهاجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد، كريم بنزيمة، بقضية التواطؤ في محاولة ابتزاز زميله الدولي السابق ماتيو فالبوينا، وحكمت عليه بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ.
المحكمة فرضت كذلك غرامة على اللاعب قيمتها 75 ألف يورو، في قضية فالبوينا، التي كانت في عام 2015، والتي جاءت من خلال تهديد بتسريب مقاطع فيديو، تحتوي مشاهد غير أخلاقية للاعب مرسيليا السابق، في الوقت الذي نفى فيه بنزيمة، ارتكاب أي مخالفة.
وأكد المدعون، أن نجم الفريق الملكي، شجع فالبوينا على الدفع لمجموعة مشتبه بها من المبتزين، من أجل إبقاء الشريط المذكور، بعيداً عن أعين الجمهور.
من جهته، قال محامي بنزيمة في تصريحات للصحفيين، الأربعاء، إن مهاجم منتخب فرنسا، سيطعن ضد إدانته بالاشتراك في محاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الوطني، ماتيو فالبوينا.
وغاب بنزيمة عن جلسات المحاكمة التي انعقدت في الـ21 من الشهر الماضي، إذ منعته التزاماته مع فريقه ريال مدريد من الحضور، في وقت حضر باقي المتهمين الآخرين، وهم من أصدقاء بنزيمة، إلى جانب فالبوينا الذي كان راغباً في مواجهة زميله السابق، حيث أشار في تصريحات بعد نهاية الاستماع إليه، إلى أنّه لم يكن يتوقع أن يكون بنزيمة على علم بالابتزاز.

شارك

تصنيفات: رياضة