الإمارات تفرض ربط “مارب” بـ “مركزي عدن”

استطاعت الإمارات، الحليف الرئيس للسعودية في التحالف، فرض ربط فرع البنك المركزي في محافظة مارب مع بنك عدن المركزي، رغم معارضة تجمع الإصلاح (الإخوان) المهيمن على حكومة هادي.
مصدر مسؤول في بنك عدن المركزي أكد نجاح قيادة البنك برئاسة حافظ معياد، وهو قيادي في جناح المؤتمر الشعبي العام الموالي للإمارات، في استكمال عملية ربط فرع البنك المركزي في مارب.
واستحوذت السلطة المحلية التي يسيطر عليها تجمع الإصلاح (الإخوان) في محافظة مارب على إيرادات النفط والغاز طوال اربع سنوات، ظلت ترفض خلالها توريد العائدات إلى بنك عدن المركزي.
المصدر أضاف في تصريح صحافي تداولته وسائل الإعلام في عدن بحفاوة، قائلا: إن “الطاقم الفني استكمل اليوم السبت ربط فرع البنك في مارب مع بنك عدن المركزي، وسيتم التدشين ابتداء من يوم غد الأحد”.
وبعد موجة من الجدل، هدد محافظ بنك عدن المركزي ورئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ فاخر معياد، بالاستقالة في حال رفضت السلطة المحلية في محافظة مارب، ربط فرع البنك مع بنك عدن المركزي.
وفقا للمصدر المسؤول، فإن “جميع عمليات البنك المركزي في مارب ستدار من بنك عدن المركزي”. مضيفا: سيدفع هذا نحو توريد إيرادات مارب إلى عدن فضلا عن تسهيل العمليات المصرفية الأخرى”.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري