(صحيفة الأيام) 6 آلاف اسم وهمي في كشوفات الغذاء العالمي بتعز

أكدت لـ “الأيام” مصادر محلية بتعز أن آلاف الأسماء الوهمية تبين وجودها بين قوائم المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي في مدينة تعز.
وكشفت المصادر أن العدد يصل إلى 6 آلاف اسم، موضحةً أن هذا العدد هو إجمالي المستفيدين الذين تخلفوا حتى يوم أمس الإثنين عن التسجيل البيومتري الذي يطبقه برنامج الغذاء العالمي في مديريات صالة والمظفر والقاهرة بمدينة تعز.
وينفذ برنامج الغذاء العالمي منذ أسبوعين مشروع تحديث بيانات المستفيدين من الأسر المتضررة من الحرب والأسر المعدمة والنازحين عن طريق اعتماد نظام البصمة البيومترية.
وأكدت مصادر “الأيام” وجود عدد كبير من الأسماء الوهمية تم تمريرها عبر لجان مجتمعية وعقال حارات ومسؤولين بقيت تصرف باسمها سلل إغاثية حتى شهر أكتوبر الماضي مقدمة عبر منظمة (كير) الشريك المنفذ لبرنامج الغذاء العالمي.
وكان محافظ تعز نبيل شمسان، قد عقد أمس اجتماعاً موسعاً مع برنامج الغذاء العالمي وعدد من المنظمات الشريكة، لمناقشة آليات جديدة لتقديم المساعدات الغذائية وزيادة نسبة المستفيدين في المحافظة.
وذكر مركز إعلام المحافظة أن لقاء المحافظ تطرق إلى عملية التسجيل البيومتري وعمليات تحديث المعلومات الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي لضمان استمرار تقديم المساعدات الغذائية للمستفيدين في مديريات صالة والمظفر والقاهرة.
ونقل عن شمسان قوله: “إن برنامج الغذاء العالمي وافق على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية بتقديم المساعدات الغذائية والقيام بإجراءات التسجيل البيومتري وآلية الانتقال من آلية القسائم إلى آلية البطائق الإلكترونية، والتي على ضوئها سيتم تسليم المساعدات الغذائية وضمان وصولها لمستحقيها”.
وعبر عن شكره لبرنامج الغذاء العالمي وجميع المنظمات الدولية العاملة لما تبذله من جهود بتقديم المساعدات الغذائية والتنموية لتخفيف حدة معاناة أبناء المحافظة.
من جهته، أكد مدير برنامج الغذاء العالمي بمحافظة تعز هندوبي أحمد، استمرار البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية، معبراً عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطة المحلية في إطار توفير الأجواء المناسبة والتسهيلات اللازمة لعملية المسح البيومتري القائم في المديريات، والذي سيمثل نقطة تحول حقيقية لضمان وصول الاستحقاقات الغذائية إلى مستحقيها.

 

الخبر من المصدر

شارك

تصنيفات: نقلا عن