تحذيرات من تحركات سعودية جديدة في المهرة

حذَّرت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة من تحركات جديدة للقوات السعودية عقب يومين من خروجها من منفذ شحن باتجاه مطار الغيضة.
وقال الشيخ “حميد زعبنوت” -رئيس لجنة الاعتصام في مديرية شحن- إن الاحتلال السعودي سينحدر إلى غير رجعة ولن يستمر في أرض المهرة.
وأضاف أن الغزاة البريطانيين والأمريكيين هم أيضاً سينحدرون من كافة أراضي المحافظة.. مؤكداً أن قوة الاحتلال لا يمكنها الوقوف أمام إرادة الشعوب.
يأتي ذلك بعد يومين من تغريدة لرئيس لجنة اعتصام شحن، أكد فيها أن قوات الاحتلال السعودي خرجت من المنفذ وسحبت آلياتها متجهة إلى مطار الغيضة.
وسارعت وسائل إعلامية موالية للتحالف إلى الترويج بأن القوات السعودية نفذت انسحاباً جزئياً من المهرة.
وكانت السعودية أعادت -أواخر أغسطس الماضي- تموضع قواتها في المهرة عبر مغادرتها مواقع في مديريتي سيحوت والمسيلة وسلمتها لقبليين موالين لها.
وأكد “سالم بلحاف” -رئيس اللجنة الإعلامية في لجنة الاعتصام- في تصريح أطلقه مطلع سبتمبر الماضي، أن القوات السعودية سلمت مواقع عسكرية وأسلحة بمختلف أنواعها لبعض أدواتها المتنفذين في المهرة ممن يتقاضون مرتبات من الرياض.
وأشار “بلحاف” إلى أن القوات السعودية تهدف إلى زرع الفتنة بين أبناء القبائل وتأسيس بؤرة صراع جديدة لإرباك المشهد المحلي وبما بخدم أجنداتها.. مشدداً على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية من المهرة وتسليم المنافذ البرية ومطار الغيضة والميناء، وعودة السيادة لأبناء البلد.
يشار إلى أن الآلاف من أبناء المهرة رفضوا -في تظاهرة حاشدة نفذوها في 20 أغسطس الماضي، بمدينة الغيضة- تواجد القوات الأجنبية المحتلة في أراضيهم، جاء ذلك بعد تعزيز القوات البريطانية تواجدها العسكري في المحافظة بـ40 جندياً للمشاركة في ما قيل إنها حماية للسفن في بحر العرب إثر استهداف سفينة إسرائيلية بطائرة مسيَّرة -أواخر يوليو الماضي- اتُهِمت إيران وجماعة أنصار الله بالوقوف وراءه، ونفاه البنتاغون لاحقاً.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,