بعد الجرعة.. ارتفاع جديد لأسعار الوقود في حضرموت

ارتفعت مُجدّداً -الاثنين- أسعار المشتقات النفطية في محافظة حضرموت، في جرعة غير مُعلنة رسمياً من قِبل فرع شركة النفط في المحافظة.
وأكد أهالي مدينة المكلا أنهم فوجئوا بزيادة أسعار البنزين في محطات المدينة، حيث وصل سعر اللتر الواحد من البنزين إلى 415 ريالاً يمنياً، بعد أن كان بـ370 ريالاً.. موضحين أن سعر الـ20 لتراً من البترول ارتفع إلى 8300 ريال يمني من 7400 ريال.
وعبَّر الأهالي عن استيائهم جراء تلك الخطوة التي وصفوها بـ”غير القانونية”، خصوصاً بعد توجيهات وزير النفط في حكومة هادي “عبدالسلام باعبود” بإيقاف أي زيادة في أسعار المشتقات النفطية، خلال زيارته مؤخَّراً لمحافظة حضرموت.
يُشار إلى أن شركة النفط في ساحل حضرموت أقرت -قبل نحو أسبوعين- زيادة في سعر البنزين والديزل، حيث رفعت سعر اللتر من 335 ريالاً يمنياً إلى 370 ريالاً.
وتشهد عدد من المحافظات الجنوبية تضاعفاً في أسعار المشتقات النفطية، فيما حذَّرت مصادر رسمية -الأحد- من جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية في عدن.. مُتوقِّعة أن يرتفع سعر العشرين لتراً من البنزين من 10000 ريال إلى 12600.
المصادر أكدت أن التسعيرة الجديدة تأتي بعد رفع البنك المركزي سعر المُصارفة للطن من 540 إلى 640 دولاراً، رغم أن التسعيرة الرسمية والمُحدَّدة من حكومة هادي لا تزال 7600 ريال يمني.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري