عدن.. المواطنون في كريتر يشكون انقطاع المياه وسط تجاهل حكومي

ناشد سكان حي الخساف في منطقة كريتر بمحافظة عدن حكومة هادي الجديدة حل مشكلة انقطاع المياه المستمرة في الحي منذ سنوات.
وقال مواطنو الحي في رسالة استغاثة ومناشدة وجّهوها لوزير المياه والبيئة الجديد، توفيق الشرجبي إن الانقطاع المُتكرر للمياه عن منازلهم، وضعف تدفقها في المشروع أدى إلى حرمانهم من الحصول على الحد الأدنى من احتياجاتهم من المياه.
وأكد المواطنون أن الوزير لم يرُدّ على الرسالة، وأن الجهات الحكومية مستمرة في تجاهل مطالبهم، مشيرين إلى أن معاناتهم جراء ذلك مضى عليها عدة شهور، دون تجاوب من الحكومة السابقة والمجلس الانتقالي ومختلف المكونات، وما زالت الحكومة الحالية تُمارس نفس السياسات.
موضحين أن مشروع المياه لا يتم تشغيله سوى يومين في الأسبوع ما دفع بعضهم لشراء “مضخات” كبيرة تتسبب عند تشغيلها في شفط المياه من المشروع بالكامل، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان غالبية السكان من الحصول على حصتهم.
واستغرب المواطنون من شحة المياه بعدن عموماً رغم أنها تتميز بتوفُّر حوض مائي جوفي كبير، مُندِّدين في الوقت نفسه بالصمت الحكومي المطبق تجاه ملف المياه ومعظم ملفات الخدمات.
وتعاني عدن والمحافظات الجنوبية تردياً في مستوى الخدمات منذ سيطرة التحالف والقوات التابعة له على محافظات الجنوب، وهو ما أثار استياءً شعبياً عاماً، خاصة بعد وصول الحكومة الجديدة إلى عدن وافتراض قيامها بمباشرة أعمالها والتشديد على ملف الخدمات الذي لم تُعره اهتماماً كما كانت قد وعدت في عدة بيانات وتصريحات.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري