شلال شايع يُسلِّم إدارة أمن محافظة عدن رسمياً للشعيبي

سلّم اللواء شلال علي شايع منصب إدارة أمن محافظة عدن لخلَفه اللواء مطهر الشعيبي، بعد أكثر من خمسة أشهر على قرار إقالته، ورفضه التخلي عن المنصب لخلَفه السابق أحمد الحامدي.
وخلال مراسم التسليم، أكد شايع أنه سيظل جندياً لخدمة أمن عدن خاصة والجنوب بشكل عام، وظهر للمرة الأولى بدون شعار وعلم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، التي كان والده أحد قيادييها.
وتجنُّباً للإحراج، حضر الشعيبي المراسيم بملابس مدنية، حتى لا يضطر لرفع شعار الجمهورية اليمنية الذي اعتاد على رفعه ضمن عمله في إطار وزارة الداخلية.
ويُعرف الشعيبي بولائه للمؤتمر الشعبي العام ورئيسه الراحل علي عبدالله صالح، ما يُؤكد أن اختياره لمنصب أمن عدن لأنه لا يزال ضمن حلفاء الإمارات في اليمن.
وينتمي مدير أمن عدن الجديد إلى مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، وهي نفس المحافظة التي ينتمي إليها شلال شايع، وكذلك رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، ما يؤكد السيطرة المناطقية على إدارة أمن عدن، بعد رفض الانتقالي تسليم المنصب للواء الحامدي، القادم من محافظة حضرموت.
وشغل الشعيبي عدة مناصب في حكومة الوحدة، ويتهمه خصومه في الشرعية بالولاء للحوثيين، حيث سبق وأن شغل مهام مختلفة مع وزارة الداخلية في حكومة صنعاء.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,