فوائد عديدة من تناول الثوم والعسل

– الثوم للوقاية من الأمراض

من خلال تناول الثوم بشكل يومي، فإنك بذلك تحمي نفسك من بعض الأمراض.

تحفز الخصائص المناعية للثوم الخلايا المسؤولة عن حماية أجسامنا من الالتهابات الخارجية. وقد أثبتت تجربة نُشرت في المجلة العلمية “أبحاث المناعة” أن الثوم يعمل كحاجز وقائي ضد الأمراض بفضل آلياته التي تحفز نشاط بروتين السيتوكين، الذي تبين أن له مفعولا علاجيا.

– الثوم يساعد على حرق الدهون

أوردت المجلة أنه إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، فإن الثوم سيساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. بفضل خصائصه المحفزة لعملية التمثيل الغذائي، يمنع الثوم تراكم الدهون في الجسم. ووفقا لبعض التجارب العلمية، يُحدث هذا النبات العشبي تأثيرا حراريا، يقلل من نشاط الجينات المشاركة في تكوّن الخلايا الدهنية.

– الثوم يساعد على تقوية الشعر

قد يكون السبب وراء تساقط شعرك مجموعة من المشاكل الصحية. ولكن من المؤكد أن هناك الكثير من العلاجات لتساقط الشعر، التي تبدأ من خلال اتباع نظام غذائي مناسب. ويعد الثوم من الأطعمة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على حمض السيليك، الذي يضمن قوة الشعر ولمعانه.

فوائد العسل

– العسل مضاد للكولسترول

أشارت المجلة إلى أن تناول العسل من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية. لسبب وجيه، يساعد العسل على تقليل مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يعد الاسم العلمي للكولسترول السيئ؛ لذلك علينا إضافته بدلا من السكر إلى مشروباتنا.

– العسل غني بالمواد المغذية

من أجل اتباع نظام غذائي صحي، من الضروري تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، ومن بينها العسل الذي يحتوي عناصر مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس وحتى المنغنيز.

– العسل يعزز نشاط دماغك

كشفت الكثير من الأبحاث أن للعسل القدرة على تعزيز قدراتك العقلية والمعرفية، كما يحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب؛ لهذا علينا الحرص على إضافته إلى بعض مشروباتنا الساخنة.

كيف أحضر مشروبا صحيا من الثوم والعسل؟

للحصول على أفضل النتائج، من الأفضل استخدام مكونات عضوية:

– 2 فص ثوم مهروسين
– عصير ليمونة
– ملعقتي عسل
– كوب ماء مصفى

شارك

تصنيفات: منوعات