أهالي الحوطة يُندّدون بفساد “العجيلي” ويُطالبون بإقالته

نظّم أهالي مديرية الحوطة مركز محافظة لحج؛ وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة رئيس المجلس المحلي على خلفية تردّي الخدمات العامة وانهيار الوضع الأمني وتفاقم حالة الفساد المؤسسي.
المُحتجُّون حمّلوا مأمور المديرية “أنس العجيلي” مسؤولية انهيار خدمتي الكهرباء والمياه وتزايد عمليات الاغتيال، وكذا الفساد الذي تشهده مشاريع المنظمات الإنسانية بمديرية الحوطة.. مُطالبين محافظ المحافظة أحمد عبدالله التركي بسرعة إقالة المأمور، كونه المسؤول الأول عن تدهور الخدمات والفساد المؤسسي.
واتهم المُحتجّون المحافظ التركي بتعيين شخصيات مُقرّبة من مسؤولي السلطة المحلية ضمن اللجان المُجتمعية التي تقوم بتسجيل المُستحقين للمساعدات المُقدّمة من منظمة “كير” بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وكان أبناء المديرية قد نفّذوا احتجاجات مماثلة مطلع شهر نوفمبر الجاري، للتنديد بما وصفوه بالمحسوبية التي يتعامل بها المسؤولون المحليّون في توزيع المساعدات الغذائية المُقدّمة من المنظمات الدولية.
وكشفوا -حينها- أن اللجان المُجتمَعية المُختصة بتسجيل المُستحقّين للمساعدات التي تُقدمها منظمة “كير” وبرنامج الغذاء العالمي؛ ترفع كشوفات تقتصر على مُقرَّبين منها.
وأشاروا إلى أن معظم الأُسَر الفقيرة والمستحقة في الحوطة لم تصلهم أي مساعدات حتى اللحظة، في الوقت الذي يستحوذ الآلاف من المُقرَّبين من اللجان المجتمعية ومسؤولي السلطة المحلية على المساعدات المُخصصة للفقراء من أكثر من منظمة.. مؤكِّدين أن منظمة “كير” وبرنامج الغذاء العالمي من أكثر المنظمات التي تُمارِس الفساد في توزيع المساعدات.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,