لحج.. الإصلاح يستحدث مُعسكراً على تخوم مناطق سيطرة الانتقالي

باشرت قوات مُسلحة مُرتبطة بحزب الإصلاح بإنشاء معسكر تدريبي جديد خارج نطاق وزارة الدفاع التابعة للشرعية، وفي مناطق مُتاخِمة لسيطرة المجلس الانتقالي في محافظة لحج.
ووفق مصادر محلية، فإنّ الإصلاح استحدث معسكره التدريبي في منطقة العلقمة بمديرية المضاربة التابعة إدارياً لمحافظة لحج، الأمر الذي يُنذِر باندلاع مواجهات مع القوات التابعة للمجلس الانتقالي.
وأوضحت المصادر أن شخصيات تابعة للقيادي الإصلاحي حمود سعيد المخلافي استحدثت المعسكر في منطقة وادي “تب”، وشرعت في تجنيد أبناء المناطق المُحيطة بالمعسكر ودفعهم إلى الانضمام في صفوف الجماعة بذريعة دفع المخاطر الانفصالية، حد وصفها.
يأتي ذلك بعد أيام من استحداث الإصلاح معسكر “الجحار” بعزلة الحضارم بمديرية الشمايتين مركز الحجرية الإداري، حيث بدأ بتجنيد الشباب وتدريبهم على مختلف المهام القتالية وبمختلف الأسلحة.
وقالت المصادر إن المُقرَّبين من “المخلافي” عمدوا إلى استحداث معسكراتهم في مناطق الصبيحة، التي تتخذها ألوية العمالقة خطاً لإمدادها من المحافظات الجنوبية إلى الساحل الغربي.
وكانت جماعة الإصلاح قد استحدثت معسكراً خارج نطاق وزارة الدفاع في منطقة طور الباحة بعد قرار إلغاء المحور العسكري المُزمع إقامته في المنطقة، ما اعتبره موالون للانتقالي استفزازات مُتعمّدة للقوات الجنوبية ومحاولة لجرِّها إلى مواجهات عسكرية بُغية إحداث اختراقات ميدانية صوب المخا وعدن.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,