قيادي في المهرة يدعو إلى إيقاف الحرب العبيثة على اليمن

اتهم رئيس دائرة الشيوخ في لجنة #اعتصام_المهرة، الشيخ سالم علي ياسر، التحالف الذي تقوده السعودية بتدمير اليمن.
وقال #الشيخ_سالم في تصريح نقله موقع “المهرة بوست”: إن #التحالف الذي يدعي تحرير 80 % من الأراضي اليمنية، لم يجلب غير الويل والدمار إليها”.
مطالبا #اليمنيين كافة بأن يكونوا يداً واحدة من أجل حل مشاكلهم، وتغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الضيقة والخاصة، التي يترتب عليها نهب الخيرات وتدمير البنية التحتية.
ودعا الشيخ سالم إلى إيقاف #الحرب_العبثية التي دمرت اليمن طيلة السنوات الماضية.. مهيبا بأبناء المهرة وسقطرى أن يكونوا صخرة صماء تتحطم عليها كافة الدسائس والمؤامرات.
وأشار إلى أن التحالف أقحم محافظتي المهرة وسقطرى في الصراعات، وحوّل سواحلهما وأوديتهما ومنافذهما البرية والبحرية إلى #ثكنات_عسكرية، وأنشأ مليشيات خارجة عن إطار المؤسسات الأمنية الرسمية، حد تعبيره.
ولفت القيادي في اعتصام المهرة إلى أن أبناء المحافظة لن يقفوا مكتوفي الأيدي جراء تجاوزات التحالف، وأنهم يرفضون أي تدخل في شؤونهم الداخلية.. داعياً السلطة المحلية إلى تصحيح أخطاء الماضي والحفاظ على المال العام، والقضاء على الفساد ومحاسبة المتورطين بنهب ثروات المهرة.
مشدداً على ضرورة سحب الميليشيات من المنافذ البرية والبحرية والجوية من المهرة وسقطرى، وإخلاء المطارات من الثكنات العسكرية التابعة لما وصفه بـ”الاحتلال” وإبقائها في خدمة المواطنين.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,,,