صحيفة إماراتية: مخطط إصلاحي لإسقاط عدن من محوري شقرة وطور الباحة

اتهمت صحيفة “العرب” اللندنية المملوكة للإمارات، #حزب_الإصلاح بحشد قواته لاجتياح العاصمة المؤقتة عدن، عبر محوري أبين وتعز.
ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن أطرافاً في الشرعية تسعى إلى تفجير الوضع في المحافظات الجنوبية ومنها عدن بتنسيق ودعم من قطر.
وأكدت أن الإصلاح يحشد قواته في شقرة بمحافظة أبين تحت قيادة مهران القباطي، قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، إضافة إلى حشد آخر في محافظة تعز بأوامر حمود المخلافي، الذي نجح في سحب آلاف المقاتلين من جبهات الحدود مع السعودية.
وأضافت الصحيفة الإماراتية أن معسكر اللواء الرابع مشاة جبلي في طور الباحة شمال لحج قد تحول إلى قاعدة لتجنيد العناصر الإصلاحية بتمويل من الدوحة، تحت عنوان تجميع عناصر الحرس الرئاسي.
محذرة من دور رئيسي للواء الخامس حماية رئاسية المتمركز في تعز بقيادة عدنان رزيق.. مؤكدة أنه سيكون في طليعة القوات المهاجمة لعدن.
ووفقا لمصادر “العرب” فإن الإخوان يحاولون دفع #الانتقالي الجنوبي إلى تركيز قوته العسكرية الضاربة في زنجبار وجعار والمناطق المواجهة لشقرة شرقي عدن، في وقت تحتشد قوات الإصلاح وأخرى تابعة للحرس الرئاسي على مشارف محافظة لحج شمال عدن لإرباك المجلس ومباغتته.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,,,,,