بلحاف: السعودية تتخذ من “إعادة الإعمار” ذريعة لاحتلال المهرة

كشف مسئول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، عن الهدف الحقيقي وراء #المشاريع_الوهمية التي تزعم السعودية تقديمها لأبناء المهرة، تحت لافتة “برنامج إعادة الإعمار”.
وقال بلحاف، في تغريدة على تويتر، إن السعودية تتخذ هذه المشاريع #غطاء_لعمل_عسكري واستخباراتي لاحتلال محافظة المهرة.
مضيفاً أن المشاريع التي تنفذها السعودية في #المهرة، تأتي على هيئة دعاية لا ترتقي هذه المشاريع إلى مستواها، مشيراً إلى أن مشروع مياه لمنطقة فيها آلاف السكان، وضع لها خزان صغير، وبجانبه لوحة باسم منفذ المشروع “البرنامج السعودي للتنمية”، أكبر من المشروع ذاته.
ونفى بلحاف أن يكون هناك إعادة إعمار في المهرة، لافتا إلى الفساد الذي يمارسه البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في المحافظة.
وكانت السعودية اتخذت من “إعادة إعمار المهرة” ذريعة لإدخال 12 لواء عسكرياً تابعاً لها إلى المحافظة، فضلاً عن التشكيلات العسكرية المحلية التي مولت إنشاءها، بقيادة المحافظ #راجح_باكريت، لتكون تابعة لها، على غرار التشكيلات العسكرية التابعة للإمارات، في بقية #المحافظات_الجنوبية، كالأحزمة الأمنية والنخب.
ورغم حديث السعودية عن إعادة الإعمار في المهرة، لا تزال عشرات الأسر المتضررة من إعصار “لبان”، الذي ضرب المهرة قبل عام من الآن، تعيش في مخيمات، في ظل وعود لم يتحقق شيء منها.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,

اترك رداً

لن يتم نشر ايميلك.