الإمارات تعطي كتائب “أبو العباس” ضوءاً أخضر للسيطرة على تعز

كشفت مصادر محلية عن مخطط عسكري إماراتي جديد للسيطرة على محافظة تعز، انطلاقاً من مديرية التربة، الواقعة جنوب غربي المدينة.
المصادر قالت لوكالة عدن الإخبارية عدن أن القيادي السلفي عادل عبده فارع الذبحاني، المعروف بـ”أبو العباس”، حصل على ضوء أخضر من دولة الإمارات، لإسقاط #المؤسسات_الحكومية في مدينة تعز.
وأوضحت المصادر أن كتائب أبو العباس، المدعومة إماراتياً، التي تتخذ من منطقة الخيامي بمديرية التربة مقراً لها، حصلت الأسبوع الماضي على معدات عسكرية كبيرة من دولة #الإمارات.
المصادر نفسها قالت إن المعدات العسكرية تسلمها الرجل الثاني في كتائب أبو العباس، عادل العزي، الذي كان – بحسب المصادر – اجتمع الشهر الماضي مع قيادات عسكرية إماراتية في مقر #قوات_التحالف، الكائن في منطقة #البريقة بعدن.
وأوضحت المصادر أن #قيادات_عسكرية_إماراتية كلفت القيادي في كتائب أبو العباس، عادل العزي، بخوض معركة مفصلية للسيطرة على مؤسسات #حكومة_هادي في تعز، انطلاقاً من منطقة #التربة المحاذية لمحافظة #لحج الجنوبية.
وكانت مصادر ميدانية ذكرت أن “أبو العباس” قام الشهر الماضي بوضع المتارس وحفر الخنادق في مناطق الكدحة والبيرين والنشمة، وعمل على تعزيز قواته في تلك المناطق.
وتشهد مديرية التربة، منذ الأسبوع الماضي، اشتباكات عنيفة بين #قوات_هادي و#مسلحي_الإصلاح من جهة، وبين كتائب أبو العباس من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وتعتبر مديرية الشمايتين من المديريات الواقعة ضمن مسرح عمليات اللواء 35 مدرع، ويشترك اللواء وقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة بمهام تأمين وحماية المديرية، ومركزها مدينة التربة.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,,,,,,,

اترك رداً

لن يتم نشر ايميلك.