روسيا تعلن اعتراض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد 17 أكتوبر، أن مقاتلة روسية من طراز “ميج-31” اعترضت قاذفة من طراز “بي-1 بي” تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق بحر اليابان.
ووفقا لبيان وزارة الدفاع الروسية، رصدت أجهزة مراقبة الأجواء الروسية فوق المياه المحايدة لبحر اليابان هدفًا جويًا يقترب من الحدود الروسية، يوم 17 أكتوبر، حيث حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز “بي-1بي”.
وأضف البيان: “لتحديد الهدف الجوي ومنعه من اختراق الحدود الروسية، تم الدفع بمقاتلة من طراز “ميج- 31″ من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية في الجو”.
وتم التأكيد على أن رحلة “ميج-31” التي تم الدفع بها لتحديد هدف جوي ومنع انتهاكات الحدود، كانت متوافقة بدقة مع القواعد الدولية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، السبت، أن سفينة حربية تابعة للبحرية، طاردت مدمرة أميركية حاولت انتهاك المياه الإقليمية الروسية، خلال مناورات بحرية بين روسيا والصين في بحر اليابان.
والجمعة، استدعت وزارة الدفاع الروسية الملحق العسكري الأمريكي بموسكو على خلفية “التحركات غير المهنية” للمدمرة الأمريكية “Chafee”، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا، بحسب بيان للوزارة.

شارك

تصنيفات: عربي ودولي