سيف بن ربيع الحالمي يكتب / بطون الفقراء تناديكم!!

بعد السلام والتحية:

إننا نقدر وطنيتكم وحبّكم لشعب الجنوب ولا يستطيع أحد الطعن فيها، لكن صمتكم المريب والمستمر جعلنا غير قادرين على التبرير لكم أو إعفائكم من كل ما يجري على الساحة الجنوبية من انفلات أمني وعدم السيطرة الحقيقية على أرضكم، ولهذا فشعبكم في الجنوب اليوم يقول لكم بصوت واحد: إما أن تقوموا بواجبكم وتكونوا رجال دولة وما تحتمه عليكم مسؤوليتكم أو ترحلوا عنا وتتركونا نواجه مصيرنا وقضيتنا بأنفسنا.
لقد بررنا لكم صمتكم كثيراً بأنكم لم تمتلكوا مقومات الدولة واستنفدنا كل مفردات التبرير في قواميس صبرنا، لكننا اليوم نستغرب إصراركم على البقاء تحت وصاية تحالف بغيض لعين يقتل شعبكم جوعاً.
لا نريد منكم دولة وبطوننا خاوية تغرغر بصوت الجنوب قادم.
نريد منكم أن تضبطوا لصوص المتلاعبين بأسعار العملة والسلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وكفى، وهذا جُل ما نريده في هذه المرحلة ولا نريد أن تدخلونا في صراع مع باعوم وفادي.
شعبكم يريد أن يأكل عيش بكرامة، عندها ستكون آمالنا عالية وثقتنا بكم تعانق عنان السماء بأنكم قادرون على استعادة دولة جنوبية مكتملة الأركان والسيادة.
كنا سنعذركم لو شاهدنا مصفحاتكم وشاصاتكم تجول وتصول هنا وهناك لتقوم بالقبض على هوامير شركات الصرافة وتزج بهم خلف القضبان والمتلاعبين.
سنعذركم لو أنكم صارحتم شعبكم في عدن ولحج والضالع وأبين والمهرة وشبوة بخطاب صريح وواضح لمجريات الواقع الذي تعيشونه ونعيشه كشعب جنوبي وقلتم أننا تحت وصاية التحالف لكنكم لم تكشفوا ذلك لشعبكم.
نحن نعلم وأنتم تعلمون وتدركون أنكم قادرون على عمل شيء ولو بسيط للحال الذي وصل إليه شعبكم من الانهيار الاقتصادي والمادي ولكن لا نعلم ما تبريركم لهذا!!
قولوا لنا بالعامية وبصريح العبارة بأن التحالف يمنعنا من التخاطب معكم وسنعذركم!!

شارك

تصنيفات: رأي