مخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو تواصل الهبوط بأسهم أوروبا

واصلت الأسهم الأوروبية خسائرها، الأربعاء بفعل قلق المستثمرين من احتمال ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو، وساعد سهم شركة البرمجيات الألمانية ساب على الحد من خسائر مؤشر الشركات القيادية في ألمانيا بعد توقعات أرباح قوية.
وبحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.4 في المائة. ونزل المؤشر داكس الألماني 0.2 في المائة وتراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 في المائة. وصعد سهم شركة ساب 2.6 في المائة بعدما رفعت توقعاتها للعام بالكامل لثالث مرة في أعقاب أداء فصلي قوي.
وانخفض سهم شركة السلع الفاخرة الفرنسية إل.في.إم.إتش 0.1 في المائة بفعل تراجع نمو الإيرادات الكلي في آسيا والولايات المتحدة بعد أداء متميز في النصف الأول بحسب “رويترز” .
وكان سهم شركة طلبات الطعام وخدمات التوصيل عبر الإنترنت جاست إيت تيكاواي الأكثر تراجعا على المؤشر ستوكس 600 إذ انخفض خمسة في المائة بعدما تلقت الشركة طلبات أقل من توقعات المحللين في الربع الثالث.
وانخفضت أسهم شركات موردة لأبل ومنها إس.تي ميكرو إلكترونيكس وإنفينيون تكنولوجيز وإيه.إم.إس بين واحد واثنين بالمئة بعد تقرير لوكالة أنباء بلومبرج ذكر أن الشركة ستخفض على الأرجح إنتاجها لهاتف آيفون 13.

شارك

تصنيفات: إقتصاد