مجندو اللواء العاشر صاعقة يتهمون قائدهم بالفساد

اتهم جنود وضباط اللواء العاشر صاعقة -التابع للمجلس الانتقالي- في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، قائدهم العميد “رشدي عبيد حازم العمري الحوشبي”، بالفساد ونهب رواتبهم.
وأكد الجنود أن الحوشبي استقطع رواتب شهرين من مستحقات عدد كبير من الجنود الملتزمين بأعمالهم، مطالبين رئيس المجلس الانتقالي “عيدروس الزبيدي” بإيقاف عمليات السطو التي تطال مرتباتهم، وإقالة الفاسدين.
مشيرين إلى أنهم يعيشون أوضاعاً صعبة ومأساوية جراء نهب مستحقاتهم المالية وانقطاع رواتبهم منذ أشهر.
يأتي ذلك ضمن التصعيد المستمر لقوات المجلس الانتقالي ضد قياداتهم العسكرية التي تقوم باستقطاع مرتباتهم بصورة غير قانونية، آخرها قيام مجندي الانتقالي في أبين -نهاية أغسطس الماضي- بقطع الخط الدولي في خليجي 20 جنوب مدينة زنجبار -مركز المحافظة- احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ 18 شهراً.
ومنع المحتجون القواطر والشاحنات المحمَّلة بالبضائع من المرور في الخط الدولي؛ تنديداً باستمرار تعنُّت محور أبين في صرف مستحقاتهم المالية.. مؤكدين أنهم محرومون من مستحقاتهم المالية منذ عام ونصف العام.
وتنهب القيادات العسكرية الموالية للتحالف رواتب المجندين في ألوية هادي والمجلس الانتقالي، الأمر الذي يشير إلى حجم الفساد في وزارتي الدفاع والداخلية في حكومة المناصفة التي شُكِّلت وفق اتفاق الرياض نهاية ديسمبر الماضي.

شارك

تصنيفات: الأخبار,الشريط الأخباري

وسوم: ,,,,,