(الأمناء نت) إعدام قتلة الأغبري في ساحة السجن المركزي بصنعاء قبل قليل

تم صباح الاثنين الموافق 6 سبتمبر لعام 2021 تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 من المدانين في قتل المجني عليه عبد الله قائد الأغبري والذي أشعلت قضيته الرأي العام لأكثر من عام منذ تكشف ملامح الجريمة.
ونفذ حكم الإعدام صباح الاثنين في ساحة السجن المركزي بالعاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور أولياء الدم وحضور وكيل نيابة شرق الأمانة، في كلٍّ من عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد الصغير العامري، ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة.
وذكر محامي الأغبري قطيش أنه تمت قراءة الحكم قبل التنفيذ وقام بعض التجار وفاعلي الخير وأولياء أمور المحكوم عليهم من أجل محاولة أخيرة للعفو عن دم الشهيد، فاختار أولياء الدم الاحتماء بإنصاف العدل.
والجدير بذكره أن محكمة شرق الأمانة الابتدائية قد قضت في 17 أكتوبر الماضي بإعدام خمسة أُدينوا بجريمة قتل الشاب عبدالله الأغبري، والحبس للمدان السادس لمدة سنتين, حيث قضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد الصغير العامري، ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة، ومنيف قائد عبدالله مغلس، بالتهم المنسوبة إليهم في البند الأول من قرار الاتهام, ومعاقبتهم بالإعدام قصاصاً وذلك رمياً بالرصاص لقتلهم عمداً وعدواناً المجني عليه عبدالله قائد الأغبري.

 

الخبر من المصدر

شارك

تصنيفات: نقلا عن