(عدن تايم) ماذا يعني حذف قناة العربية لتصريح متحدث القوات الجنوبية؟

لم تمضِ ساعات على نشر قناة العربية (الحدث) لتصريحات المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، حتى يتم تعديلها، ومن ثم بعدها تم حذفها، على الرغم من استضافتها له عبر الهواء مباشرة عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.
القناة وأثناء الاستضافة كتبت عبر حسابها على تويتر، وفيسبوك، خبر عاجل، لتصريحات المقدم محمد النقيب، متحدث القوات الجنوبية، وأطلقت تلك الصفة عليه، ولكن عقب ساعات، عُدِّل التصريح ليصبح باسم متحدث عسكري، فيما تم حذفها من على تويتر وحذف التصريح المصور.
*ماذا يعني الحذف؟*

سياسيون وناشطون رصدت تعليقاتهم عدن تايم، اعتبروا هذا الحذف، ومثله تجاهل أخبار الانتقالي ونشاط وزرائه في الحكومة، هو ابتزاز، ومن ثم يُعد سقوطاً للقناة نفسها.
وفي هذا الصدد قال السياسي، خالد سلمان: “حذف قناة الحدث العربية بتوجيهات سعودية عليا تغريدة الناطق باسم القوات الجنوبية، حول الهجوم على العند، والتعميم بتجاهل كل أخبار ونشاطات الانتقالي وممثليه في الحكومة، ومضاعفة معاناة السكان الواقعين تحت سلطاته، لا تعني سوى شيء واحد: ابتزاز حد الإضعاف، تمهيداً لتخليق كيانات بديلة”.
من جانبه قال الصحفي علاء عادل حنش أن: “حذف التغريدة في حساب موقع قناة الحدث من عدمه لا يعني شيئاً بالنسبة لنا، ولا يقدم ولا يؤخر.. حذف التغريدة يشوه القناة التي تدعي أنها تنشر المصداقية، في حين تحذف الصدق وتستبدله بالكذب”. مضيفاً: “لنا قضية جنوبية وطنية ثابتة لا تعطيها تغريدة زخماً، ولا تقلل من شأنها حذف تغريدة”.

 

الخبر من المصدر

شارك

تصنيفات: نقلا عن